الثلاثاء، 25 أغسطس، 2015

رد الكنيسة في الولايات المتحدة على فضيحة الإتجار بأعضاء اجساد الأطفال المجهضة من قبل منظمة تنظيم الأسرة

Image result for planned parenthood video aborted babies body parts trafficking
نقلها إلى العربية: شربل الشعّار، تورنتو في 16-8-2015
خلال شهر تموز نشرت منظمة مركز التقدم الطبي (The Center for Medical Progress ) خمسة أشرطة فيديو عن الإتجار باعضاء أجساد اطفال مُجهضة، من قبل منظمة تنظيم الأسرة في الولايات المتحدة، التي لها فروع في جميع انحاء العالم من ضمنها لبنان، هذه الأشرطة كشفت وحشية الإجهاض وعدم احترام العاملين بهذا السوق الدموي لكرامة الكائن البشري البريء.

Image result for planned parenthood video aborted babies body parts trafficking جودي براون رئيس منظمة الرابطة الأمريكية للحياة أرسلت الرسالة التالية: أنه في الواقع خلال 100 عاما، ما زال الوحش الذي يلتهم أروحا أطفالنا المشرفة على الولادة... عميل الشيطان له اسم: تنظيم الأسرة، والإجابة على هذا الشر هو اسم فوق كل أسماء هو: يسوع المسيح!
ما يجب أن نفعل؟ ماذا نستطيع ان نفعل؟ لنستمع لأصحاب السيادة:
Image result for Bishop James Conleyقال الأسقف جيمس كونلي من أبرشية لينكولن، نبراسكا، مؤخرا:
ترتكب منظمة تنظيم الأسرة شرّ. وفي ارتكاب الشرّ، الرجال والنساء الذين يعملون من أجل تنظيم الأسرة أصبحوا صلابة ضد الكرامة الإنسانية...

دعونا نصلي لأولئك الذين يعززون ويدعمون صناعة الإجهاض. دعونا نصلي من اجل ان يختبروا الإهتداء إلى الله. دعونا نصلي من اجل ان يعرفوا الرحمة والحرية. دعونا نصلي بأن يسوع المسيح، الذي جاء إلى العالم كطفل مشرف على الولادة، أن كل مجهض يكتشف كرامة، وفرح، وجمال الإنسانية.
Image result for Cardinal Sean O’Malleyوكتب الكاردينال شان أومالي، من أبرشية بوسطن، إلى مجلس الشيوخ نيابة عن مجلس أساقفة الولايات المتحدة الكاثوليك،: "إن أخبار الكشف عن تورط منظمة تنظيم الأسرة الإتجار بأنسجة الأجنة البشرية من الإجهاض، وتغيير أساليب الإجهاض لا علاقة له بصحة المرأة ولكن هو للحصول على أعضاء أجساد "سليمة"، يظهر القسوة تجاه النساء وأطفالهن الذين لم يولدوا بعد، هذه صدمة للعديد من الأميركيين ".

المطران خوسيه غوميز، من أبرشية لوس أنجلوس قال: مجتمع من دون الله، يصبح الشخص البشري "لا شيء خاص،" لا شيء مقدس. يتم الحكم على قيمة حياة الإنسان وفقا إذا كان "مثمرا" أو "فعال". . . من دون الله لا نعرف من نحن، أو من أين أتينا، أو لماذا نحن هنا ...
علينا أن ندعو مجتمعنا مرة أخرى لإعادة إكتشاف قدسية وكرامة الفائقة ومصير للإنسان، المخلوق على صورة الخالق.

Image result for Bishop Thomas J. Paprocki المطران توماس بابروسكي، من أبرشية سبرينغفيلد، إلينوي قال:
يروي المؤرخون بأن الإجهاض وقتل الأطفال الرضع، كان على نطاق واسع ومألوف، والأهم كان قانونيا في العالم الكلاسيكي من الإغريق والرومان. ربما لو كان لديهم التكنولوجيا في ذلك الوقت، كانوا باعوا أعضاء أجساد الجنين من أجل الربح. انحطاط الأخلاق لعالمنا الغربي في القرن ال21 ينافس الآن انحطاط وسقوط الإمبراطورية الرومانية، فلا ينبغي أن إندهشنا من منظمة تنظيم الأسرة المزودة للإجهاض في الوطن، قد تم الكشف عن الاتجار وبيع أعضاء أجساد من أطفال مجهضة. أقول ينبغي علينا أن نتفاجأ، لكننا لا نزال نشعر بالصدمة إزاء هذا الفساد الأخلاقي.
Image result for Bishop Robert Tobinوقال الأسقف روبرت توبين، من أبرشية بروفيدانس، رود آيلاند، "يجب إدانة هذه الممارسة المثيرة للاشمئزاز من قبل الجميع ذو الضمير الحي، والملتزمين بالدفاع عن الحياة والكرامة الإنسانية".

Image result for Archbishop Samuel Aquilaوأخيرا، أساقفة كولورادو المطران صموئيل اكويلا، أسقف ستيفن بيرج، والمطران مايكل شيريدان، أصدروا بيانا مشتركا دعو المسيحيين إلى تخصيص 28 أغسطس/آب، كيوم للصلاة والتوبة: "ندعو جميع الناس ذو حسن النية في ولاية كولورادو وخارجها للصلاة للمتورطين في البحث والطب لإصلاح أنظارها على الاعتراف بقدسية الحياة والامتناع عن استعمال الحياة البشرية في خدمة العلم. يمكن للمجتمع ان يكون إجتماعيا 
عادل فقط إذا كان حامي للمهمش بيننا

ليست هناك تعليقات: