الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

سينودس الشبيبة في روما يفتح البابا لمثليي الجنس 

 

قد وردت كلمة LGBT في المقطع 197 من الوثيقة الأخيرة لسينودس الشبيبة في روما التي تعني جماعة الساحق أي لوطية النساء، لوطية الرجال، ثنائي الجنس والمتحولين جنسياً، يسمون نفسهم في لبنان مثليون ومثليات ومزدوجو الجنس ومتحولون حنسيا. 

 

الوثيقة:  

مجتمع مفتوح ومرحب للجميع 

١٩٦ - ﻭﺣﻀﺮ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻟﻠﺴﻴﻨﻮﺳﻴﺲ ﻟﻴﺲ ﻓﻘﻂ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﻜﺎﺛﻮﻟﻴﻜﻴﻮﻥ ، ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻳﻀﺎﹰ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ الناس من الطوائف المسيحية الأخرى وحتى من غير المؤمنين. كان هذا علامة على ذلكتلقى الشباب، لأنه أظهر لهم وجه الترحيب والكنيسة الشاملة، القادرة على إدراك الثراء والمساهمة التي يمكن أن تأتي من الجميع من أجل الخير للجميع. 

  

مع العلم أن الإيمان الحقيقي لا يمكن أن يولد موقفا متغطرسًا تجاه الآخرين ، يدعى تلاميذ الرب أن يقدروا كل جراثيم الخير توجد في كل شخص وفي كل حالة. تواضع الإيمان يساعد مجتمع 

المؤمنين للسماح لأنفسهم أن تكون تعليمات أيضا من قبل الناس من مختلف الوضع والثقافة، في إطار المنفعة المتبادلة حيث نعطي ونستقبل. 

 

197 على سبيل المثال ، أشار بعض الخبراء خلال فترة وجيزة إلى كيف يمكن للهجرة الجماعية أن تصبح فرصة للحوار بين الثقافات وتجديد المجتمعات المسيحية المعرضة لخطر أن تصبح أكثر انفتاحًا. يرغب بعض الشبان المثليين LGBT، من خلال المساهمات المختلفة التي تلقتها الأمانة العامة للسينودس ، في «الاستفادة من التقارب الأكبر» ، مع الاهتمام الأكبر بالكنيسة ، في حين يسأل البعض ما يقترحونه «للشباب الذين يقررون إنشاء مثلي الجنس بدلا من الأزواج من جنسين مختلفين ، وقبل كل شيء ، يريدون أن يكونوا قريبين من الكنيسة ». 

 

 قبل يوم من صدور البيان الرسمي قال الأب موراي على موقع EWTN المرحلة النهائية هنا وما يقلقك أننا نركز كثيرا على هذا الاهتمام الإعلامي يبدو أنه يركز حصرا على هذا السؤال LGBT أنها مشكلة فادحة للكنيسة بالضبط لأن بعض الزعماء مثل الأب جيمس مارتن يعزز هذا المصطلح في كتبه وعظاته بأن الله خلقك هكذا والتأكيدات جعلني الله ان أكون مثليات ومثليون الجنس الله جعلني ثنائي الجنس وايضا متحول جنسيا.  

 

هذا ليس صحيحا للكنيسة ما نسميه الأنثروبولوجيا المسيحية هو فهم خلق الله، ومن ثم فإن الكتاب المقدس يدعو الى "حياة النعمة" لا يتضمن ارتكاب أعمال الخطيئة ولا يتضمن قوله أن الله جعلني هكذا ، فهذا ليس صحيح... ، وأضاف الله لم يخلق الناس الذين يمارسون الجنس مع كلا الجنسين، فهم يدعون هذا.  

 

انها مشكلة حقيقية لأن هذه هي أجندة العالم هذه ليست مسيحية الوحي بالتأكيد ليس تعليم الكنيسة وشيء واحد يزعجني دائمًا هو ان الناس يقولون إذا قلت هذه الحقيقة الصعبة أنك تسيء إلى الناس... هذا غير صحيح اننا نقول هذا لخلاص النفوس.   

  

#هرطقةالبابافرنسيس 

 

http://www.synod2018.va/content/synod2018/en/fede-discernimento-vocazione/instrumentum-laboris-for-the-synod-2018--young-people--the-faith.html 

ليست هناك تعليقات: